موسيقى وحفلات

علي حسن : ( ليلة الصوت الجريح ) SOLD OUT

أكد المنتج المخرج د . علي حسن ان حفلات ( الصوت الجريح ) على مركز جابر الاحمد الثقافي قد نفذت بالكامل وتم حجزها
SOLD OUT
على مدي يومي الخميس والجمعة 10 – 11 اكتوبر الجاري .
وأشار الدكتور علي حسن ان هكذا انجاز يأتى لمجموعة من الاعتبارات التى يأتى في مقدمتها المكانة التى يحتلها الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر في نفوس محبية وعشاقة من مختلف الاجيال . بالاضافة الى مشاركة تلك الكوكبة المتميزة من نجوم الاغنية في هذة الليلة . وايضا وجود الحفل على واحد من اهم الصروح الثقافية والفنية حيث مركز جابر الاحمد الثقافي الذي بات يمثل الحاضنة الاساسية للابداع والمبدعين من انحاء العالم .

وقال د . علي حسن : تمثل ( ليلة الصوت الجريح ) على مركز جابر الاحمد الثقافي مبادرة اضافية لترسيخ دور الكويت للاحتفاء بمبدعيها في كافة القطاعات الابداعية . حيث يمثل المطرب الراحل عبدالكريم عبدالقادر احد ابرز نجوم الاغنية الكويتية وسفراءها الى المجهور العربي في كل مكان .
لقد استطاع الراحل الكبير ان يحلق بالاغنية الكويتية الى افاق فنية بعيدة حاملا اسم الكويت بيت ضلوعه واسلوبه الغنائي المتميز بالاختيارات الفنية العالية المستوى وتعاونياته المرموقه التى شكلت مجموعة من الثنائيات مع كوكبة من المبدعين الكبار وهو يشدو بصوته العذب .
وجدير الذكر ان الفنان الكبير ( الصوت الجريح ) عبد الكريم عبد القادر ولد في 13 يونيو 1941، في محلة الزهيرية في مدينة الزبير، لعائلة المزين التي تعود أصولها إلى مدينة الزبير، عمل موظفًا في وزارة الداخلية بدولة الكويت، ثم نقل خدماته إلى وزارة الإعلام قسم الموسيقى إلى أن تقاعد، وكان لطفولته بمعاناتها وظروفها، تأثيرها في كل مراحل حياته الفنية. ولأن صوته جميل ولديه حس فني، تبناه أكثر من ملحن ومؤلف كانوا وراء معرفة الجمهور به، من هؤلاء الفنان يوسف المهنا الذي لحن له أغنية دينية بعنوان «شوقي سعى إلى المدينة»، ومن الأغنيات التي قدّمها عبد الكريم عبد القادر في بداية حياته ولاقت استحسانا هي «تكون ظالم»، كلمات محمد محروس وعبد الرحمن البعيجان، و«سرى الليل يا قمرنا»، كلمات الدكتور عبد الله محمد العتيبي وألحان أحمد باقر، وكانت بداية الملحن مصطفى العوضي مرتبطة بالفنان عبد الكريم عبد القادر، حيث لحّن له أغنية «خليك معاي في الراي»، وهي المحاولة الأولى له في دنيا التلحين، غناها ولاقت استحسانًا كبيرًا من الجمهور، وهي من كلمات مبارك الحديبي، وبعد النجاح الذي حققته تلك الأغنية، جدّد الثنائي تعاونهما في أغنية قدماها في بداية السبعينات، من كلمات الشاعر يوسف ناصر بعنوان «آه يا الأسمر يا زين»، صوِّرت في استديوهات التلفزيون. كذلك قُدمت في مجموعة من الجلسات الشعبية التلفزيونية، ولم تغب عن الحفلات التي كان يشارك فيها عبد الكريم عبد القادر في مناسبة الأعياد الوطنية والمناسبات الرياضية وغيرها، واستمرت مرافقته لمسيرته الفنية حتى نهاية السبعينات .
في حفل ( ليلة الصوت الجريح ) يومي الخميس والجمعة 10- 11 اكتوبر الجاري سيكون موعدنا مع مجموعة بارزة من نجوم الاغنية العربية لتقديم اهم اعماله . حيث سيشارك في الحفل كل من الفنان الكبير نبيل الشعيل والمطربة المغربية المتميزة فدوة المالكي والمطرب المتميز مساعد البلوشي والفنان فواز الرجيب وستكون الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د . احمد العود . وسيقام الحفل على مركز جابر الاحمد الثقافي .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى