فن

سفير الكويت في الأردن : فرقة مسرح الخليج العربي سفيرة للإبداع الكويتي

كتب – عبدالستار ناجي

بحضور سعادة سفير دولة الكويت في المملكة الاردنية الهاشمية حمد راشد المري واركان السفارة ومدير ادارة المسارح في المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب فالح المطيري ورئيس مجلس ادارة فرقة مسرح الخليج العربي الفنان ميثم بدر وضيوف مهرجان ليالي المسرح الحر في دورته ال 19 عرضت مسرحية – سيناريو وحوار – لفرقة مسرح الخليج العربي على خشبة المسرح الملكي .
وفي ختام العرض دوت الصالة بالهتاف والتصفيق استحسانا للعرض الذى كتبة واخرجه فيصل العبيد وشارك في بطولته الفنانة سماح والفنان يوسف البغلي .
وفي تصريح خاص عبر سفير دولة الكويت في الاردن سعادة حمد راشد المري عن سعادته بالعرض الكويتي الذى وصفة بالعرض المتميز والمتكامل والذي يذهب الى منطقة متجددة من البحث والتمثيل والمضامين قادها كوكبة من شباب المسرح في فرقة مسرح الخليج العربي .كما اشاد السفير حمد راشد المري بروح الفريق الواحد التى تجمع عناصر العرض الذي تميز ايضا بايقاعة وتناغمه وتميز كافة مفرداته التى تليق باسم المسرح في الكويت ومكانه المرموقة التى يحتلها في ظل الدعم الرسمي الذي يحظي به .
وقال سفير دولة الكويت في المملكة الاردنية الهاشمية حمد راشد المري وبهذة المناسبة يسعدنى ان اشيد بالتعاون الدعم بين المملكة الاردنية الهاشيمة ودولة الكويت وعلي كافة الاصعدة والمجالات وفي مقدمتها الجانب الثقافي حيث يتواصل التعاون والحضور المشترك للمبدعين في البلدين ومن بينها هذا الحضور المتميز للعرض الكويتي – سيناريو وحوار – لفرقة المسرح الكويتي . كما يسعدنى ان اشيد بحسن التنظيم وهذة الكوكبة المتميزة من اهل المسرح وصناعة في العالم العربي مما يرسخ المهرجان ومكانتة الفنية الرفيعة .ويبقي ان اقول بان فرقة مسرح الخليج العربي هي سفيرة حقيقية للابداع المسرحي الكويتي .

فيما قال مدير ادارة المسارح فالح المطيري نشعر بالفخر والاعتزاز للدعم الكبير الذى تقدمه سفارة دولة الكويت في المملكة الاردنية الهاشمية وعلى رأسها سعادة السفير حمد راشد المري وبقية اركان السفارة الذين غمرونا بدعمهم ورعايتهم وحضوركم . كما اشيد بعرض فرقة مسرح الخليج العربي الذي يمثل خطوة اضافية في رصيد الفرقة والمسرح في الكويت بشكل عام . ولا يمكن وصف ردود الافعال الايجابية التى اعقبت العرض وهو امر ما كان له ان يكون لولا تلك الاحترافية العالية المستوى لفريق العمل من فنانين وفنيين واداريين .
وتابع المطيري : ان توجيهات معالى وزير الاعلام والثقافة الرئيس الاعلي للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب والامين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب والامين العام المساعد لقطاع الفنون بتسخير كافة الامكانيات من اجل دعم المسرح واجياله ومبدعيه ستظل تلك التوجيهات حاضرة وهي منهاج العمل الذي نشتغل عليه .
من جانبة عبر الفنان ميثم بدر رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي عن سعادته الغامرة بردود الافعال العالية المستوى سواء من جمهور العرض وضيوف المهرجان وايضا نقاده من انحاء العالم العربي .
وقال الفنان ميثم بدر كما يسعدنى ان اشيد بحضور سعادة سفير دولة الكويت في المملكة الاردنية الهاشمية حمد راشد المري واركان السفارة والدعم الكبير الذى قدمة سعادة السفير للوفد الكويتي وهو ليس بالامر المستغرب على ابناء الكويت الكرام . كما انتهز هذة الفرقة للاشادة باللجنة المنظمة لمهرجان المسرح الحر على المستوى الرفيع للتنظيم وايضا الاختيارات المسرحية العالية المستوى من انحاء العالم بالاضافة الى الدعم والاسناد من الاعلام الاردني الذى يرصد المهرجان وفعالياته .
وكما اشاد رئيس مجلس ادارة فرقة مسرح الخليج العربي بفريق مسرحية – سيناريو وحوار – الذى وصفه بانه فريق متناغم يجمعهم عشق المسرح والانتماء اليه .
وكانت مسرحية – سيناريو وحوار – لفرقة مسرح الخليج العربي قد شاركت في ديسمبر الماضي في مهرجان الكويت المسرحي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى